الخميس، 31 ديسمبر، 2015

خدمتي بخمسات (تحويل صورتك إلي لوحة فنية كاريكاتيرية)

إخواني الكرام أدعوكم للاطلاع علي خدمتي الجديدة بخمسات (تحويل صورتك إلي لوحة فنية كاريكاتيرية) من علي هذا الرابط
ويسعدني تلبية طلباتكم إن شاء الله وأرجو أن يوفقني الله إلي ذلك.


خدمتي بخمسات (رسم كاريكاتيري يدوي)

إخواني زوار المدونة الكرام .. أدعوكم للاطلاع علي خدمتي الجديدة علي خمسات (رسم كاريكاتيري يدوي) من هذا الرابط
وأسعد بتلبية طلباتكم عليه بعون الله تعالي و مشيئته.


الخميس، 24 ديسمبر، 2015

شخبطة!

في كثير من الأحيان حينما تكون أمامي ورقة .. أي ورقة .. و قلم .. من أي نوع  .. أجد يدي تمتد لتشخبط بعض الشخبطة التلقائية الحرة .. وأحياناً تروق لي بعض الرسوم أكثر مما لو كنت أجلس خصيصاً لرسم شيء معين!
إليكم بعضاً من تلك الشخبطة الارتجالية ... و أعتذر عن عدم جودة بعد الرسومات .. فهي مجرد رسوم يدوية حرة .. أو شخبطات :)




الأحد، 20 ديسمبر، 2015

كنا يوماً نستنكر أن نستنكر!


كاريكاتير قديم لي ..أيام كنا فيها نشجب و ندين ونستنكر .. نعمة لم نعرف قيمتها إلا بعد أن فقدناها .. بل أخشي أن نكون فقدنا الإحساس بمعناها أصلاً !! .. اللهم لا حول و لا قوة لنا إلا بك

هاء و حروف الهجاء !

     زائر المدونة الكريم .. 

هل أنت معلم أو معلمة بالروضة؟ .. هل لديك أطفال بتلك المرحلة أو تريد أن تؤهلهم لها وحريص علي تأسيسهم تأسيساً سليماً في اللغة العربية خاصة إن كنت مغترباً خارج الوطن وتخشي عليهم من ضعف انتمائهم لوطنهم وثقافتهم الأصيلة ولغتهم الأم .. لغة القرآن الكريم .. أو كنت صديقاً أو قريباً لأحد الفئات السابقة وتريد أن تعثر علي هدية قيمة ونافعة .. إذاً فانت علي بعد نقرات بالفارة من بُغيتك ..




    الكتاب يضم أفكار لكيفية تدريس الحروف و أعمال فنية لتطبيق تلك الأفكار و ألعاب و رسوم و قصص و حكايات و ألغاز عن الحروف و تدريب خاص بكل حرف لمساعدة المعلم على ترسيخ الحرف في ذهن الطالب و لمساعدة الطالب على تعلم الحرف و إتقان كتابته. للأطفال من عمر ٣ سنوات فأكثر وحينئذٍ يمكن للمعلم أن يركِّز اهتمامه عي ما في الكتاب من ألعاب وأعمال فنية ومقاطع غنائية وتلوين وتترك صفحات الكتابة للطفل حسب قدرته على الإمساك الجيد للقلم والكتابة به أما في فصول محو الأمية يمكن الإعتماد بشكل أكبر على صفحات الكتابة والتدريبات وكذلك أفكار الجمع بن الحرف وشبيهه في الطبيعة كما يمكن أيضا استخدام أفكار الكتاب في المدارس عن طريق استخدام بعض المواد المُعاد تدويرها لتنفيذ مشروعات وألعاب الكتاب وكذلك يمكن استخدامه في الفصول التي بها معلمة واحدة فقط دون مساعد.